في مقال نشر على موقع Marketingprof ان الانقطاع المفاجئ او تخفيض تكاليف التسويق بشكل سريع وكبير في وقت الازمات قد يكون له أثر رجعي في كثير من الأحيان حيث تتأخر هذه الشركات عن منافسيها بنسبة 21% عند استقرار الوضع وقد تضطر في بعض الأحيان الانفاق من المدخرات من أجل التعافي من الأزمة.
وفي نفس المقالة نشر جافين فين كاتب المقالة أن الشركات التي اتخذت تدابير مختلفة في أوقات الازمات وانفقت بشكل أفضل على التسويق حققت مكاسب مختلفة من بقائها في إطار المنافسة وتوسع استثماراتها بشكل مغاير عن منافسيها الذين لم يتخذوا نفس الخطوات، حيث وجد الباحثين ان العلاقة بين التسويق والنتائج الإيجابية هي علاقة طردية.
المصدر :